الجمعة, أغسطس 19, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

أخر تطورات محاور تحرير الساحل الأيمن للموصل

كشف مركز نينوى الإعلامي في تصريح صحفي ، اليوم الأحد، عن أخر التطورات الأمنية والعسكرية في معارك تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل، من سيطرة تنظيم  داعش الإرهابي.

وأوضح المركز، بدء من المحور الجنوبي لأيمن الموصل، مركز نينوى شمال العراق، المكلفة بتحريره قوات جهاز مكافحة الإرهاب، مازال التقدم مستمرا للقضاء على “داعش”، في حيي اليرموك والمطاحن، وتم تحرير مواقع هامة وستراتيجية فيها.

وأضاف المركز، في محور الموصل القديمة (مركز المدينة) والمكلفة بتحريره قوات الشرطة الاتحادية فالعمليات العسكرية متوقفة بشكل شبه تام، والقتال معتمدا على تبادل إطلاق قنابل الهاون والمقذوفات الصاروخية الأخرى.

واستطاعت قوات الجيش العراقي مع الحشد الشعبي، أن تحرر ما يقارب الـ95 % من منطقة بادوش في المحور الغربي لعمليات أيمن الموصل.

ولفت المركز، إلى أن قوات الجيش والحشد، باتت على تخوم أيمن الموصل من الجهة الغربية.

وتدور اشتباكات بين القوات العراقية، وعناصر “داعش” الإرهابي، في مناطق اليرموك، والمطاحن والبورصة في الساحل الأيمن للموصل، منذ يوم أمس السبت 1 نيسان/إبريل الحالي.

ويشهد الساحل الأيمن لمدينة الموصل التي استولى عليها تنظيم “داعش” في منتصف عام 2014، عمليات عسكرية للقوات العراقية تقدمت منذ 19 شباط/فبراير الماضي لتحريره.

والجدير بالذكر، أن القوات العراقية استطاعت أن تحرر أجزاء واسعة من محيط نينوى والساحل الأيسر لمركزها، من سيطرة تنظيم “داعش”، في معركة بدأت يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وتواصل تقدمها حتى الآن.

 
 
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات