الخميس, ديسمبر 2, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

أسباب تراكم الدهون في "كرش" الرجال و"أرداف" السيدات

لطالما أصبح “الكرش” هو المشكلة التى تؤرق لدى أغلب الرجال، ليس فقط ممن يمتلكون وزنًا زائدًا، بل أيضًا ممن يتمتعون بوزن مثالي ليصبح الكرش صديقه، مما يفسد مظهر الرجل بشكل عام، وهنا يتسائل الرجال لماذا هذه المنطقة بالذات التي يتكون فيها الدهون؟

يوضح دكتور “Zhaoping Li” مدير مركز التغذية البشرية في جامعة كاليفورنيا، بأن جسم الرجال في الوضع الطبيعي يعتمد على تخزين الطاقة والطعام الذي يصله في منطقة البطن، باعتبارها مركز تخزين الطاقة في جسمه، وحينما يقوم بعض الرجال بعدم ممارسة الرياضة، والأنشطة الحيوية، يتم تحويل هذه الطاقة إلى دهون يتم تخزينها في الأماكن المجاورة لمنطقة التخزين حول البطن، بحسب ما ذكره موقع “livescience”.

ومع عدم اتباع أسلوب حياة صحي، يستمر الجسم في توزيعها على مناطق أخرى في الجسم مثل الكبد والبنكرياس والعضلات، لهذا تجد الرجال أكثر عرضة لبعض الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

وماذا عن الدهون لدى النساء؟

قال الدكتور” Zhaoping Li” طبيعة تخزين الدهون لدى النساء تختلف عن الرجل، حيث يتم تخزين الدهون لدى النساء في منطقة الأرداف والمؤخرة، وليس في منطقة البطن.

وبالرغم من ذلك تجد العديد من النساء ممن لديهم دهون بمنطقة البطن وهذا يحدث عندما تكتفي منطقة الأرداف من تكوين الدهون، فتتجه لمنطقة البطن متسببة في ظهور “الكرش” لديهن.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات