الخميس, ديسمبر 1, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

إصابة عالم آثار ألماني بإطلاق نار جنوب العراق

 

كشفت مصادر أمن عراقية في جنوب البلاد  عن إصابة عالم اثار ألماني شهير بجروح متفاوتة نقل على أثرها إلى مستشفى قريب، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل شخص مجهول قرب آثارحضارة  الوركاء جنوب العراق، خلال عمله مع فريق صغير في اعمال  تنقيب  ودراسة للمنطقة.
 
ووفقا لمسؤولين بالشرطة العراقية ” فإن عالم آثار ألمانيا في العقد السادس من العمر أصيب بأربع طلقات نارية أمس الثلاثاء، في أماكن مختلفة من جسده، بعد إطلاق رجل يرتدي ملابس مدنية النار عليه قرب موقع آثار حضارة الوركاء القديمة بمحافظة المثنى جنوب العراق.
 
والعالم الألماني أحد أعضاء فريق “المعهد التراثي الألماني”، الذي يخيّم منذ أيام قرب موقع آثار الوركاء لإجراء بحوث  ودراسات وأعمال تنقيب، إذ يعتقد أن المنطقة ما زالت تخفي الكثير من المعالم والآثار المخفية تحت الأرض.
 
وأكدت المصادر ذاتها اعتقال مطلق النار وهو من سكان المنطقة ذاتها، دون أن توضح سبب إقدامه على ذلك. نقابة المحامين العراقيين في محافظة المثنى أكدت أن إطلاق النار جرى من أحد ساكني البيوت المجاورة للمنطقة الأثرية، بسبب استخدام الفريق الألماني كاميرات جوية لاستطلاع المنطقة الأثرية.
 
وأوضح نقيب المحامين في محافظة المثنى صالح العيساوي أن “أحد المواطنين المجاورين للمنطقة الأثرية اعتقد أن العالم الألماني كان يصور عائلته وبيته فأطلق عليه النار على الفور”.
 
ومن المرجح أن يسبب الحادث إنهاء أعمال البعثة الألمانية في التنقيب بالمواقع الأثرية العراقية، إذ يعتبر الثاني من نوعه خلال عام واحد.
 
وذكرت مصادر محلية أن العالم الألماني يرقد في مستشفى حكومي بمدينة السماوة ومن المرجّح نقله إلى بلاده خلال يومين بعد استقرار حالته الصحية. كما تجري الخارجية العراقية اتصالات مع نظيرتها الألمانية لتوضيح ملابسات الحادث 

 

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات