الإثنين, سبتمبر 26, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الأمن النيابية: عمليات بغداد زادت معاناة نازحي الانبار وعليها مراجعة اجراءات سيطرة الصقور

طالب عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية، النائب محمد الكربولي، اليوم السبت، قيادة عمليات بغداد، بتخفيف اجراءاتها الامنية في سيطرة الصقور لتسهيل دخول اهالي محافظة الانبار الى بغداد، معتبرا ان اجراءات تلك السيطرة زادت من معاناة نازحي الانبار. 

وقال الكربولي، في بيان له، ان “الاجراءات الامنية المعتمدة في سيطرة الصقور بطيئة وروتينية معقدة مما تتسبب في تكدس الاهالي والعجلات المدنية والتجارية لمسافات طويلة، مما يزيد من معاناة الانباريين، وهو ما يتطلب من القائمين على سيطرة الصقور ومراجعها اعادة تقييم اجراءاتهم لتيسير دخول المواطنيين الانباريين”. 

وأكد النائب الكربولي ان “الاجراءات الامنية المعقدة ايضا، منعت الكثير من نازحي مدن (راوة وعنه والقائم ) من سكنة مخيم (18) الخالي من الخدمات من دخول مدينة الرمادي للوصول الى العاصمة بغداد او الانتقال الى محافظة اربيل طلبا” للمساعدة الانسانية والعلاج”. 

 

وحث عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية قيادتي عمليات بغداد والانبار ووزارتي الهجرة والصحة ومكاتبهما في محافظة الانبار الى “تحمل مسؤوليتهم واتخاذ الاجراءات الضرورية لانصاف المواطنيين النازحين من سكنه مخيم 18 وتسهيل اجراءات انتقالهم والتخفيف من معاناتهم”.

 

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات