الخميس, ديسمبر 2, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الانواء الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس للايام المقبلة

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي ، اليوم السبت، أن يكون الطقس صحوا مصحوبا بالغيوم مع زخات مطر خفيفة في المناطق كافة، خلال الأيام المقبلة.

وقالت الهيئة في بيان لها ، إن ‘البلاد تتأثر اليوم بمنخفض جوي ضعيف من البحر الأحمر والذي ينحسر تدريجيا لتقدم إمتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً وفي بعض الأماكن غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة فيها ، والرياح متغيرة الأتجاه خفيفة السرعة 5-10 كم/س في المنطقة الشمالية وتكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية 8-10 كم’.
وأضاف البيان ، أن ‘البلاد تتأثر يوم غد الاحد بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة المتوقعة في مدينة بغداد 25م° ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ، ومدى الرؤية 8-10 كم’ .
واوضح البيان ، أن ‘تأثر البلاد يستمر يوم الاثنين المقبل بمرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا يتحول الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ، ومدى الرؤية 8-10 كم’.
ولفت البيان إلى ، أن ‘تأثير المرتفع الجوي ينحسر في يوم الثلاثاء المقبل لتقدم بأمتداد منخفض جوي ناتج من أندماج منخفضين جويين الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وتكون غزيرة في بعض أقسام المنطقة الشمالية و حدوث عواصف رعدية احيانا’.
وتابع البيان ، أن ‘درجات الحرارة تنخفض عدة درجات في المنطقة الشمالية بينما تنخفض قليلا في المنطقة الوسطى وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س تنشط الى 30-40كم/س مسببة تصاعدا للغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية 8-10 كم وفي المطر والغبار 4-6كم’.
وأوضح البيان، أن ‘تأثير المنخفض الجوي يضعف الاربعاء، ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي وغائم ودرجات الحرارة ترتفع عن اليوم السابق’، مشيرا إلى أن ‘الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س تنشط الى 30-0} كم/س مسببة تصاعدا للغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومدى الرؤية 8-10 كم وفي الغبار 4-6 كم.

 

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات