السبت, أكتوبر 1, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الجبوري :البرلمان سيشرع قوانين تدعم روح التسامح بين المكونات

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، اهمية دور العشائر في مد جسور الاخوة بين جميع شرائح المجتمع، فيما اشار الى ان البرلمان سيشرع قوانين تدعم روح التسامع بين المكونات.

وذكر مكتب الجبوري في بيان ، السبت،  ان “رئيس البرلمان استقبل، عدد من شيوخ وممثلي اهالي مدينة الاعظمية ،وبحث اهمية دور العشائر في مد جسور الاخوة بين جميع شرائح المجتمع، والبدء بمرحلة تجاوز الاخطاء السابقة والشروع بمرحلة جديدة تنعكس ايجاباً على حياة المواطنين”.

وشدد رئيس البرلمان على ” ضرورة ان ياخذ اهالي الاعظمية دورهم الحقيقي في ضبط الامن والاستقرار في المدينة لما تمثله من اهمية ورمزية لشريحة واسعة في المجتمع ” ، مؤكداً “حرص البرلمان على اقرار القوانين المهمة خلال فصله التشريعي الحالي وبما يصب في مصلحة الشارع العراقي”.

واشار الى ان “البلاد بحاجة الى بث روح التسامح والتعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي، من خلال تشريع جملة من القوانين التي ستساهم بحل هذه المشاكل من ضمنها قانون الضمان الصحي وتعديل قانون المساءلة والعدالة الذي سيعالج مشكلة الكيانات المنحلة”.

من جانبهم ، استعرض شيوخ العشائر خلال المقابلة جملة من الملفات التي تتعلق بالواقع الخدمي والاداري الذي تعاني منه المنطقة، فضلاً عن الملف الامني.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات