الثلاثاء, أكتوبر 19, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الجبوري: ملك الاردن أبدى حرصه على نجاح التسوية السياسية والمصالحة الوطنية

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أن ملك الأردن أبدى حرصه على نجاح التسوية السياسية والمصالحة الوطنية.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب، تلقت  نسخة منه، أن “الجبوري استقبل في بغداد، الأثنين، رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات بمقدمتها الجانب الامني والاقتصادي وسبل الارتقاء بها بما يلبي طموح الشعبين الجارين”.

وأكد رئيس مجلس النواب، وفقا للبيان، أن “العراق والمملكة الأردنية الهاشمية يمثلان حالة من التطابق في الفهم والرؤية لكثير من الملفات في المنطقة، ولذا لا بد من ادامة الحوار مع المملكة على جميع الصعد البرلمانية والحكومية إدراكا منا أن هذه الحوارات ستفضي إلى إنجازات حقيقية سيكون لها الأثر الكبير في ‏دعم مسيرة التنمية وترسيخ السلام والأمن في البلدين والمنطقة”.

وثمن الجبوري، بحسب البيان، “موقف ملك الأردن في اهتمامه بالملف العراقي ورغبته في ان يسود الامن والاستقرار في العراق وان يستعيد دوره العربي الضامن لأمن الامة مستشهدا بلقائه الاخير مع الملك وحرصه على نجاح التسوية السياسية والمصالحة الوطنية في العراق”.

واضح البيان، ان “العراق يدرك بشكل عميق ضرورة توسيع أطر التواصل الاقتصادي والعمل بشكل جاد وسريع على فتح المعبر الحدودي بين البلدين، وأننا نطمح ونطمع أن يكون للمملكة الدور الفاعل والمتقدم في مرحلة البناء والاعمار بعد أنهاء داعش الارهابي بطرده من الأراضي”.

وأعرب رئيس البرلمان، عن “ثقته بان اجتماع القمة العربية المقبل في عمان سيمثل نقلة نوعية لما عرفت به اعتدال وحكمة ويتمنى ان يكون الملف العراقي حاضرا على جدول الاعمال في دعم العراق بمعركته ضد الارهاب ورعاية سلمه الاهلي”.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء الاردني، الدور الذي يقوم به الرئيس مجلس النواب في شتى المجالات خاصة في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين”، مؤكدا “عمق الروابط والعلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين على المستويات كافة”

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات