السبت, مايو 21, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الجبوري: يجب حصر السلاح بيد الدولة وانهاء كل مظاهر التسلح الخارجة عن القانون في بغداد

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، أهمية دور الشرطة وقوى الامن الداخلي في حفظ الامن والاستقرار داخل المدن لحماية المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم، لافتاً الى ان تحقيق امن المواطن في المناطق المحررة لا يقل اهمية عن مواجهة الارهاب، والتي تستدعي مزيداً من اليقظة والحيطة في مواجهة أي خرق يؤثر على الانتصارات التي يسجلها الجيش في ساحات المعركة.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، انه “جرى ذلك خلال زيارة الجبوري لوزارة الداخلية والتي التقى فيها بالوكيل الاقدم عقيل الخزاعي وعدد من القادة الامنيين، اذ تم استعراض مستجدات الاوضاع الامنية وسبل معالجة الخروقات، وبسط الامن وتحقيق الاستقرار”.
وشدد الجبوري، على “أهمية دور جهاز الشرطة في مكافحة الارهاب وفي تحرير ارض العراق من دنس زمر داعش”، مبينا “اهمية تعزيز دورهم عبر اجراءات حقيقة تسهم في حصر السلاح بيد الدولة وانهاء كل مظاهر التسلح الخارجة عن القانون في بغداد وجميع المحافظات وبالتعاون بين كافة الاجهزة الامنية”.
وأشار الى “أهمية وضع خطط محكمة للحد من الخروقات التي تهدد حياة المواطن وامن البلد”، مؤكدا ان “مجلس النواب داعم لكل التوجهات التي من شأنها توفير الدعم والمساندة للقوات الامنية”.
وتابع ان “لقوات الامن الداخلي دور كبير في تأمين المناطق المحررة وفي اعادة النازحين الى مدنهم”.
من جانبه، ثمن الخزاعي “دور رئيس البرلمان في متابعة الملف الامني في البلاد، وتذليل كل العقبات التي تقف امام جهود الوزارة في استتباب الامن وفي اقرار القوانين التي تحفظ حقوق منتسيبي الوزارة”، بحسب البيان
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات