الأربعاء, مايو 18, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الحبس لمدة سنتين بحق مدير عام شركة الخطوط الجوية

اصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة، الخميس، حكما بالحبس لمدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، متلبسا بالجرم المشهود

وقالت الهيئة في بيان لها “ان “محكمة النزاهة اصدرت حكما بالحبس مدة سنتين بحق المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية، وذلك استنادا إلى أحكام المادة 310 من قانون العقوبات”.

واضاف البيان الى ان”المتهم سيق بصحبة المبرزات الجرمية المضبوطة إلى قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة الذي قرر إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحق المتهم، وان قرار الحكم الصادر بحقِ المدان يعطى الحق للجهة المتضررة بإقامة الدعوى المدنية للمطالبة بالتعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية”.

وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت في منتصف شهر آب الجاري عن تنفيذها عملية ضبط بحق المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية، أسفرت عن ضبطه متلبسا بالجرم المشهود.

تجدر الإشارة إلى أن من بين ما تضمنته المادة 310 من قانون العقوبات العراقي أنه “كل من أعطى أو قدم أو عرض أو وعد بأن يعطي لموظف أو مكلف بخدمة عامة شيئاً مما نص عليه في المادة (308) عد راشيا. ويعاقب الراشي والوسيط بالعقوبة المقررة قانونا للراشي”فيما تنص المادة (308) “كل موظف أو مكلف بخدمة عامة طلب أو قبل لنفسه أو لغيره عطية أو منفعة أو وعدا بشيء من ذلك لأداء العمل أو الامتناع عن عمل لا يدخل في أعمال وظيفته ولكنه زعم ذلك أو اعتقده خطأ، ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو الحبس والغرامة على أن لا تقل عما طلب أو أعطي أو وعد به ولا تزيد بأي حال من الأحوال على خمسمائة دينار”.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات