الثلاثاء, أكتوبر 26, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الحكيم يدعو لتعميم تجربة التعايش السلمي في واسط بجميع المحافظات

دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الخميس، الى تعميم تجربة التعايش السلمي في واسط، بجميع المحافظات، فيما اكد ضرورة الانفتاح على الهوية الوطنية الجامعة لكل الانتمائات.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للحكيم  ان “رئيس تيار الحكمة وخلال لقائه بجمع من شيوخِ ووجهاءِ عشائر واسط، اشاد بتجربتهم للتعايشِ السلميّ بين المكونات”، مبينا انه “دعا إلى تعميمها في المحافظاتِ الأُخرى لأنَّها أعطتْ صورةً مشرقةً لما احتوتهُ من تركيبةٍ مجتمعيةٍ متنوعةً تضمُ طوائفَ متعددة”.

واضاف انه “شدد على ضرورةِ مواجهة الخطاب المتطرف وتوفيرِ البيئة المناسبة والآمنة  للمستثمرين لبناءِ البلد والنهوضِ به”، موضحا ان “الحكيم اعرب عن ثقته بمستقبلٍ مشرقٍ وواعدٍ للعراقِ”.

وذكر البيان انه “جرى التاكيد على ان تضحياتِ العراقيين اجبرتْ العالمَ على الانحناءِ للعراقِ بعدَ أنْ حققوا نصراً كبيراً على الإرهابِ”، متابعاً ان “الحكمةَ مفتاحٌ لحلِّ جميع الإشكاليات التي تواجهُ البلد”.

وختم البيان بان “الحكيم دعا ايضا خلال اللقاء إلى التمسكِ والانفتاحِ على الهويةِ الجامعةِ المتمثلة بالهويةِ الوطنيةِ، مع الاعتزازِ بالانتماءاتِ القوميةِ والدينيةِ والمذهبيةِ”.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات