الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الشنكالي : 80% من البنى التحتية في الموصل مدمرة

أكد النائب عن محافظة نينوى ماجد شنكالي، الاربعاء، أن 80% من البنى التحتية لمدينة الموصل “مدمرة”، فيما دعا الجهات الأمنية الى الإسراع بالتدقيق ومنح التصاريح الأمنية لعودة النازحين الى مناطق الساحل الأيسر للمدينة.

وقال شنكالي في تصريح صحفي ، إن “80% من البنى التحتية للموصل مدمرة”، لافتاً الى أن “هناك ثلاث مستشفيات كبيرة بالجانب الأيسر كانت تعمل قبل دخول الدواعش وهي مستشفى السلام التي خرجت على الخدمة، ومستشفى الخنساء التي تبين أن الدواعش أحرقوها بعد الخروج منها، والثالثة قرب المدينة الأثرية لم تحرر لحد الآن”.
 
 
وأضاف شنكالي، أن “مناطق الجانب الأيسر كلها تتحرر لذلك على الجهات الأمنية الإسراع في التدقيق الأمني ومنح التصاريح الأمنية لعودة نازحي تلك المناطق بعد تأمينها وتأمين الخدمات لها”.
 
وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول ركن طالب شغاتي أعلن، اليوم الأربعاء، عن فرض قواته السيطرة على الساحل الأيسر في مدينة الموصل، مؤكداً نجاحها بتطبيق قواعد الاشتباك ومراعاة حقوق الانسان، فيما أشار الى وضع خطط لتحرير الساحل الأيمن من المدينة.
 
فيما أوضح قائد عمليات “قادمون يانينوى” الفريق الركن عبد الأمير يار الله، اليوم الأربعاء، أنه لم يتم تحرير الساحل الأيسر من مدينة الموصل “بالكامل” حتى الان، مشيراً إلى أن التقدم ما زال مستمراً لتحرير ما تبقى من الأحياء.
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات