الخميس, ديسمبر 2, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الطاقة النيابية تؤكد وقوفها ضد أي مشروع يحمل المواطن أجور الكهرباء اضافية

أكد لجنة النفط والطاقة النيابية، الأحد، وقوفها ضد أي مشروع داخل البرلمان يحمل المواطن مبالغ إضافية فبما يخص أجور الكهرباء.

وقال النائب عن اللجنة حسين العواد، لـ/موازين نيوز/، إن “وزارة الكهرباء وعدت المواطنين والبرلمان باستمرار التيار الكهربائي لمدة 24 ساعة، مع مراعاة عدم تحميل المواطن اي تكاليف اضافية من الجباية للكهرباء”.

وأضاف العواد، أن “لجنتنا والبرلمان مع اي مشروع يخدم المواطن”، مشددا “لكن سنقف ضد المشروع اذا شعرنا بانه لا يحتوي على قضيتي استمرار التيار الكهربائي وعدم تكليف المواطن أي إضافات مالية”.

وتابع، أن “الأمر الآخر هو تعهد رئيس مجلس الوزراء شخصيا ووزارة الكهرباء بان يكون استمرار بالتيار الكهربائي لمدة 24 ساعة، مع إبقاء التسعيرة السائدة دون زيادة”.

وأوضح العواد، أن “البرلمان ولجنة الطاقة النيابية والمواطن العراقي اتعبته الوعود من قبل وزارة الكهرباء في السابق حتى وصل الامر الى عدم المصداقية”، مطالبا مجالس المحافظات بـ”عدم قبول بهذا المشروع، الا بتعهد الإلتزام بتلك القضيتين”.

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت في وقت سابق عن خصخصة قطاع الكهرباء، وبدأت في عدد من المناطق في توفير الطاقة لمدة 24 ساعة دون انقطاع، لكن هناك تذمر من ارتفاع اسعار الجباية لتلك الكهربا

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات