الأحد, ديسمبر 5, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

العراق يدعو المانيا الى المساهمة باعمار المدن المحررة

اشاد العراق بمواقف المانيا الداعمة له في حربه التي يقودها ضد الارهاب على الصعيدين العسكري والانساني، فيما دعا المانيا الى المساهمة في اعادة اعمار المدن المحررة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ، الاحد، ان السفير العراقي لدى المانيا ضياء الدباس التقى مسؤولين في وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الالمانية بوجمان هاكه دورن وكريستين توتسيكا في برلين.

واشاد السفير خلال اللقاء بمواقف المانيا الداعمة للعراق في حربه التي يقودها ضد الارهاب على الصعيد العسكري والانساني ، لافتاً الى دورها في اعادة استقرار المناطق المحررة.

ودعا الجانب الالماني “الى توفير المساعدات في اغاثة النازحين والمساهمة في اعادة اعمار المناطق التي تم تحريرها من تنظيم داعش الارهابي”.

واستعرض الدباس “الانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر على داعش الارهابي وتحريرها الجزء الاكبر من مدينة الموصل ، مشيداً بالدور البطولي والانساني للقوات الامنية في اغاثة النازحين هناك”.

فيما اكدت المسؤولتان الالمانيتان وقوف بلادهما مع العراق في حربه التي يقودها ضد الارهاب ، مشيرتين الى ان المانيا قدمت وتقدم الدعم الانساني للنازحين واللاجئين العراقيين والذي بدأ فعلياً عام 2014.

 
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات