الخميس, يناير 27, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

العشرات في البصرة يطالبون العبادي بتخصيص موازنة سنوية كافية لمستشفى الطفل التخصصي للأمراض السرطانية

تظاهر العشرات من الناشطين المدنيين وشيوخ عشائر ورجال دين وشخصيات وشرائح متعددة، صباح يوم السبت، أمام مستشفى الطفل التخصصي للأمراض السرطانية في المحافظة، مطالبين فيها الحكومة المركزية والجهات المعنية بتخصيص الأموال الكافية لدعم المستشفى. 
وقال مصدر مطلع الذي كان متواجد في الوقفة، إن المشاركين أصدروا بيان طالبوا فيه رئيس الوزراء حيدر العبادي بصفته رئيس مجلس الوزراء، بالالتفاتة الفورية لمعاناة المستشفى ووضع حد لها من خلال تخصيص موازنة سنوية كافية للمستشفى ليستنى لإدارته شراء العلاجات والأدوية وكل ما يحتاجه من مستلزمات أخرى.
كذلك طالبوا بصياغة وتنفيذ إستراتيجية متكاملة للحد من التلوث البيئي كونه من ابرز اسباب الامراض السرطانية فضلا عن مطالبة نواب البرلمان عن محافظة البصرة والحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي بعدم التراخي او التهاون بالمطالبة عن الحقوق المشروعة.
يذكر أن مجلس محافظة البصرة، صوّت في 11 كانون الثاني 2017 على رصد مبلغ 50 مليون دينار جديد، يخصص شهرياً لمستشفى الطفل للأمراض السرطانية ولمدة 6 أشهر، ليضاف الى مبلغ الـ 50 مليون السابق ويرتفع سقف التخصيصات للمستشفى الى 100 مليون دينار.
 
 
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات