الخميس, يناير 20, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

العمليات المشتركة : تعلن تحرير أكثر من 60% في أيمن الموصل

اعلنت قيادة العمليات المشتركة ، اليوم الاربعاء،عن تحرير اكثر من 60% من الجانب الايمن لمدينة الموصل ،فيما كذبت انباء وجود 2000 ارهابي من داعش في بقية المناطق غير المحررة.
وقال المتحدث بأسم القيادة العميد يحيى رسول في تصريح صحفي ،ان قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تواصل التقدم في مناطق باب الطوب وباب البيض والموصل القديمة وتخوض اشتباكات مع ارهابيي داعش مسنودة بغطاء جوي لطيران الجيش العراقي،مضيفا ان قوات مكافحة الارهاب احكمت سيطرتها على حي الرسالة وشقق نابلس بعد تحريرها بالكامل.
واضاف رسول ،انه من الجهة الاخرى تواصل قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة العباس القتالية وفرقة الامام علي،تقدمها في مناطق غربي الموصل بعد تحرير ناحية بادوش وسيطرت على عشرات القرى وكبدت داعش خسائر بالجملة.
واشار الى ان عمليات التقدم رافقها قتل المئات من ارهابيي داعش وتفجير عشرات العجلات المفخخة،مضيفا ان داعش في ماتبقى من ايمن الموصل اعداد قليلة جدا ويمر بحالة تخبط معتمدا على المفخخات والقناصين.
واكد رسول قرب تحرير منارة الحدباء وجامع النوري الكبير الذي يشكل رمزية لداعش والقوات الامنية تفصلها عنه بضعة امتار.
وبشأن تقارير تفيد بوجود 2000 عنصر من داعش في ايمن الموصل،استبعد رسول هذا الرقم قائلا:انه مبالغ فيه وعند دخولنا للجانب الايمن قدرناه وفق معلومات استخبارية بـ1500 ارهابي وبعد التقدم والسيطرة على 60% من الجانب الايمن تم قتل المئات وماتبقى من داعش هم اعداد قليلة جداً ومرعوبين.
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات