الخميس, يناير 27, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

القبض على معقبين ومزورين بتهمة تحويل لوحات مركبات مقابل مبالغ مالية في بغداد

أعلنت مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الاثنين، عن إلقاء القبض على مفوضٍ منسوب الى موقع تسجيل مركبات التاجيات، وعددا من المعقبين والمزورين بمواقع مرورية في بغداد.

وقال المكتب في بيان  له ، إن  مفارز مكتب تفتيش المرور تمكنت من القاء القبض على مفوضٍ منسوب الى موقع تسجيل مرور التاجيات لقيامه باستحصال مبالغ مالية من مواطنين تقدّر بـ 8400 دولار أمريكي مقابل تحويل أرقام 15 مركبة من الفحص المؤقت الى الدائمي”، مبينا أنه “تم تدوين أقوال اثنين من المواطنين الذين اعترفا بتسليم المفوض مبالغ مالية لقاء تحويل أرقام سياراتهما، وتم ايداعه التوقيف على ذمة التحقيق معه في مديرية المرور”.

وأضاف البيان، أن مفرزة أخرى ألقت القبض على أحد معتمدي موقع اجازات التاجيات الذي هو برتبة رئيس عرفاء في الموقع بتهمة تزوير لجان الفحص الطبي الخاصة باصدار اجازات السياقة، حيث ضبطت بحوزته 3 لجان طبية مزورة”.

وأشار إلى، أن “مكتب تفتيش المرور تمكن من إلقاء القبض على شخص من اثنين انتحلا صفة العمل في مكتب المفتش العام وهما يرومان ترويج معاملات خلافاً للضوابط في موقع تسجيل التاجيات”، موضحا أن “أحدهما تمكن من الفرار فيما القي القبض على الآخر ودونت أقواله واعترافاته وأقف بأمر قضائي للتحقيق معه”.

وتابع، أن “المكتب تمكن كذلك من القاء القبض على معقبٍ في موقع تسجيل الكاظمية بتهمة ترويج معاملات تسجيل مركبات دون حضور أصحابها الأصليين بالتعاون مع مفوض وموظف يعملان في الموقع/ شعبة تسليم العقود المرورية”.

ولفت إلى، أن “مفارز تفتيش المرور نجحت في القبض على معقبٍ ومزورٍ في موقع تسجيل التاجيات وبحوزته عدد من السنويات وعقود مرورية ووكالات وكتب صحة صدور وكالات ومعاملات تحويل مركبات ومستمسكات مزورة

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات