السبت, مايو 21, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

القوات العراقية تتقدم غرب الموصل وتحرر مناطق جديدة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الإثنين، تحقيق تقدم في عمليات استعادة المدينة القديمة غربي مدينة الموصل.

جاء ذلك في بيان لخلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع.

وقال البيان إنه “تم تحرير جامع بلال الحبشي وحديقة المحافظة في باب جديد، ومنطقة باب السراي من قبل الفرقة الخامسة (تابعة لوزارة الدفاع)، والجامع الأبيض من قبل الفرقة الآلية (تابعة لوزارة الدفاع) في منطقة باب السراي”.

وأضاف أن قوات الشرطة الاتحادية (تابعة لوزارة الداخلية) تخوض معارك شرسة في المحور الجنوبي للمدينة القديمة بعد أن “أكملت واجبها في حي الشفاء”.

وأشار البيان إلى أن القوات العراقية قتلت العشرات من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي؛ من بينهم قناصيين اثنين، وعثرت على سيارة مفخخة واحدة، وفككت 23 عبوة ناسفة، ودمرت مضافة (استراحة) للتنظيم.

وتابع أن “القوات المشتركة عثرت على 3 أحزمة ناسفة، وصاروخ قاذفة، وعتاد (بي كي سي) (رشاش متوسط)، كما عثرت على 20 حاوية للعتاد الخفيف، وفجرت 7 عبوات ناسفة”.

وتدور في هذه الأثناء معارك بين القوات العراقية وتنظيم “داعش” الإرهابي، في منطقة “الموصل القديمة”، التي تم تحرير ثلاثة أرباعها، والتي بتحريرها تكون الحكومة استعادت كامل الموصل التي تعد ثاني أكبر مدن العراق، وسيطر عليها “داعش” صيف 2014.

وخلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، تمكنت القوات الأمنية من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي، معارك الجانب الغربي

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات