السبت, أكتوبر 1, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الكربولي يلتقي ممثلي بعثة الامم المتحدة في العراق

التقى الامين العام لحزب الحل النائب محمد الكربولي في مقر اقامته في بغداد ، السيد مانوج ماثيو مدير قسم الشؤون السياسية في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (UNAMI ) ، وتدارس الطرفان القضايا السياسية المهمة على الساحة العراقية وفي مقدمتها المشروع العربي لدعم العراق (مؤتمر انقرة ) والافاق المستقبلية المرجوة لهذا المشروع في دعم الاستقرار في العراق واعادة الاعمار .

 
كما تناول الطرفان الوضع الامني والاقتصادي في محافظة الانبار وخطط المحافظة للنهوض بالواقع الخدمي والامني وتنشيط مشاريع دعم الحياة الاقتصادية في الانبار ودور بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق من خلال وكالاتها المتخصصة ( UNDP  WHO , UNICEF ) وغيرها من المنظمات الدولية المهتمة باغادة اعمار وتاهيل القطاع الخدمي والصحي للمحافظة .
 
وناقش الطرفان مستقبل مشروع التسوية الوطنية – التاريخية – في ضوء التطورات السياسية الدولية والاقليمية خصوصا لمرحلة ما بعد القضاء على تنظيم داعش الارهابي ، واهمية دور السنة العرب في العراق في تنضيج رؤية عراقية واقعية لدعم الجهود العربية والدولية والاممية لوضع مرتكزات بناء العراق المدني وفق اسس المواطنة والعدالة والمساوة وبما يضمن العيش المشترك للجميع .
 
وحث الامين العام لحزب الحل ، بعثة الامم المتحدة في العراق الى القيام بدور محوري فعال لتقريب وجهات النظر العراقية في اطار مشروع عراقي جامع ينصف الجميع دون استثناء . 
 
وابدى الطرفان تفاؤلهم بالاهتمام العربي والاقليمي والدولي – الاممي – بالجهود المبذولة لتعزيز امن واستقرار العراق واعادة اعمار وبناء مادمره الارهاب الداعشي ، والتطلع الى قرارات ايجابية في القمة العربية المزمع عقدها في الربع الاخير من شهر اذار / مارس الجاري ، باعتبارها ثمره جهود طويلة وباكوره عمل متواصل وخط شروع وانطلاق مشروع جديدة لاعادة بناء العراق سياسيا’ واقتصاديا’ واجتماعيا’ .
 
وجدد الامين العام لحزب الحل النائب محمد الكربولي ، الدعوة الى بعثة الامم المتحدة في العراق للانفتاح على القبائل والعشائر العربية في العراق واشراكها في مشاريع اعادة البناء و المصالحة المجتمعية .
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات