السبت, ديسمبر 4, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

الكويت تعلن مواصلة دعمها للعراق في حربه ضد داعش واغاثه النازحين

اكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح ،الخميس،حرص دولة الكويت على مواصلة تقديم الدعم للشعب العراقي في ظروفه الصعبة.

وأعرب الصباح لوكالة الأنباء الكويتية،عن “الأمل في أن تكتمل الرؤية العراقية في الأمن والسلم في المناطق المحررة من تنظيم ما يسمى بـ(داعش) وعودة سكانها إلى ممارسة حياتهم الطبيعية وتوفير كل المتطلبات لهم للعودة إلى مناطقهم”.

وقال في تصريحه الذي أدلى به أثّر ختام زيارته لواشنطن “حيث ترأس وفد دولة الكويت في اجتماع التحالف الدولي لمواجهة تنظيم (داعش) على مستوى وزراء الخارجية أن مشاركة الكويت في هذا الاجتماع تؤكد حرصها على التواجد ضمن هذا التحالف الدولي”.

وأضاف أن “الاجتماع كان فرصة لاستعراض الاستراتيجيات القادمة في مكافحة تنظيم (داعش) والاستماع إلى رؤية رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي ألقى كلمة أثناء الاجتماع وعن التطورات الأخيرة في عملية تحرير الموصل من قبضة التنظيم والاستماع إلى تصور ورؤية العراق في مرحلة ما بعد تحرير الأراضي العراقية من (داعش)”.

ونوّه بدور الكويت الرائد في العمل الإنساني سواء فيما يتعلق بالعراق أو سوريا ومحاولة تخفيف الأعباء الكبيرة التي يعاني منها النازحون وتلبية احتياجاتهم في هذه الظروف الصعبة.

وقال أن “اجتماع واشنطن احتوى على اجتماعات جانبية لمجموعات مصغرة ناقشت أموراً تتعلق بمكافحة تمويل الإرهاب واستمرار العمل الإنساني ومكافحة تدفق المقاتلين الأجانب ورسائل التطرف، معرباً عن سعادة دولة الكويت في أن يكون لها مساهمة ومشاركة باستضافة اجتماعات لستة من هذه المجموعات عقدت في الكويت كان آخرها خلال الأسبوع الماضي”.

وأضاف أن “54 وزيراً للخارجية شاركوا في هذا الاجتماع من ضمن 68 دولة عضو في التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) وذلك نظراً لأهمية القضية”، مشيراً إلى أن “حضور دولة الكويت كان تلبية لدعوة من وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات