الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

المرور تقترح تغيير اوقات الدوام الرسمي ورفع الصبات لحل مشكلة "الازدحامات" في بغداد

أكد المتحدث بإسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد، الأربعاء، أن المديرية قدمت عدة مقترحات لحل أزمة الإختناقات المرورية وكان من ضمنها رفع بعض السيطرات والصبات الكونكريتية وتغيير أوقات الدوام الرسمي.

وقال وليد في تصريح لموقع اخباري، إن “عدد المركبات في العاصمة كبير جداً وأكبر من الطاقة الإستيعابية للشوارع”، مطالباً “الموظفين بالذهاب إلى العمل جماعات لا أفراد إختصاراً لعدد السيارات”.

وأضاف، أن “اليوم الموقف المروري جيد ولاتوجد مشاكل في الكرادة وقاطع الكرخ وطريق المرور السريع بإتجاه المعسكر”، لافتا الى أنه “تحدث في بعض الأحيان بعض القطوعات المؤقتة والتي تسبب الإختناقات المرورية”.

 واشار الى “وقوع حادث صباح اليوم على طريق محمد القاسم ماتسبب بإزدحام كبير قرب ملعب الشعب بإتجاه الباب الشرقي”.

وتابع، إن”بعض المناطق لحساسيتها تحتاج إلى التدقيق في السيطرات كالكرادة ومدينة الصدر”، ملمحاً إلى أنه “قبل ثلاثة أيام حدثت تدقيقات في مدينة الصدر بسبب معلومات إستخبارية وجب التأكد منها من قبل السيطرات وهو ما أثر سلباً على بغداد بأكلمها”.

وبين، أن “المديرية قدمت مقترحات عديدة لوزارة الداخلية من ضمنها فتح شبكة الطرق، وتغيير أوقات الدوام الرسمي لبعض الوزارات بشكل متفاوت او كأن يكون هنالك مجمع وزاري فيه أربعة وزارات يكون الدوام للأولى في الساعة السابعة والثانية في الثامنة والثالثة في الثامنة والنصف، وبهذا يتجزء الزخم حتى في أوقات نهاية الدوام الرسمي”.

وألمح إلى أن “مشاريع وسائل النقل الجماعي كالمترو والقطار المعلق متوقفة الآن لصعوبة تنفيذها بسبب العجز في الموازنة”.

فيما أكد أن “عمليات بغداد تشارك المديرية الموافقة على المقترحات المطروحة وهنالك إجتماعات قائمة مع أمانة بغداد وجميع المقترحات قيد الدراسة”.

يشار إلى أن العاصمة بغداد تشهد إختناقات مرورية كبيرة، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات