الثلاثاء, مايو 17, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

انخفاض مخزونات الخام الأميركية أدت إلى استقرار اسعار النفط العالمية

استقرت اسعار النفط العالمية، الخميس، محافظة على المكاسب بعد انخفاض مخزونات الخام الأميركية والعاصفة المدارية في خليج المكسيك.

وشهدت أسعار النفط اليوم استقرارا وحافظت على المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، بعد انخفاض جديد في مخزونات الخام الأميركية، إضافة إلى اتجاه عاصفة مدارية صوب منشآت إنتاج النفط في خليج المكسيك، وهو ما يشير لسوق أكثر توازنا، وفق ما نقلته رويترز.

ولم يطرأ اليوم الخميس، تغيير ملحوظ على اسعار النفط مقارنة باسعار تداولها عند الاغلاق، امس الاربعاء، حيث زادت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا لتصل إلى 52.58 دولارا للبرميل، فيما وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط خمسة سنتات إلى 48.36 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخامين أكثر من واحد بالمئة أمس الأربعاء، بدعم اضطرابات محتملة للإنتاج بسبب عاصفة خليج المكسيك، وقال متعاملون ان الانخفاضات الحالية في مستويات مخزونات الخام الأميركية مؤشر على سوق تتوازن تدريجيا برغم أن زيادة أخرى في الإنتاج كبلت السوق.

ووصل إنتاج النفط الأميركي إلى 9.53 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى منذ تموز 2015 وبزيادة أكثر من 13 بالمئة عن أحدث مستوى منخفض له المسجل منتصف عام 2016.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات