الخميس, ديسمبر 2, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

تحرير كامل الساحل الايسر للموصل ومقتل 3300 داعشي في المحور الشرقي

 

اعلن رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول ركن طالب شغاتي، اليوم الاربعاء، عن تحرير كامل الساحل الايسر للموصل من عصابات داعش الارهابية.

وبين شغاتي خلال مؤتمر صحفي اليوم ان ‘القوات الأمنية تمكنت بشكل سريع من فرض الهيمنة على الساحل الايسر للموصل بشكل ملفت ولم يسبق له مثيل في المعارك’، مشيرا الى ان ‘قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من صد اكثر من 300 سيارة ملغومة وعدد كبير من الانتحاريين، فضلا عن ابتكار اساليب جديدة، الا أن لارادة القوية والشجاعة لمقاتلينا جعلتهم يواجهون الموت بصبر وايمان قوي لان الدفاع عن حماية ارض العراق واجب مقدس’.
 
واضاف ان ‘ابطال قادة مكافحة الارهاب اثبتوا للعالم ان لديهم قدرات كبيرة اذهلت العالم ولهم الاثر الكبير في الحسم، وانهم تمكنوا خلال ثلاثة اشهر من السيطرة على الاحياء الموجودة في الساحل الايسر’، لافتا الى ان ‘هناك دروسا برزت في هذه المواجهات منها تطبيق حقوق الانسان في التعامل مع المدنيين’ .
 
وأوضح ان ‘الارقام الدقيقة لحصيلة قتلى داعش الارهابي في المحور الشرقي هي 3300 قتيل’، مبينا ان ‘الساحل الايسر من الموصل بخطوطه المهمة قد انتهى فضلا عن تحرير المنطقة بالكامل’ .
 
واكد شغاتي ان ‘قوات جهاز مكافحة الارهاب رصدت الدمار الهائل الذي احدثه المجرمون في مرقد النبي يونس [ع]’.
 
وبالنسبة لدور طيران الجيش والتحالف الدولي بين ان ‘دورهما كان كبيرا في الضربات الجوية والاستطلاع والتنسيق والمساعدة في عملية اتمام النصر’، منوها الى ان ‘الارهابيين وضعوا جميع معرقلاتهم في الساحل الايسر وجميعها باءت بالفشل’.
 
واشار رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الى ان ‘حركة قوات جهاز مكافحة الارهاب كانت في الايام الماضية اسرع وذلك للقضاء على داعش’، مؤكدا ان ‘الساحل الايمن للموصل اسهل من الساحل الايسر، مبينا وان وجود المدنيين عرقل حركة القوات الامنية في الساحل الايسر ‘.

 

 
 
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات