الخميس, يناير 20, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

خسائر الأسبوع تهوي بالنفط دون 50 دولارا

سجلت أسواق النفط العالمية خسائر كبيرة خلال الأسبوع الماضي لتصل الأسعار نهاية تعاملات أمس الجمعة إلى نحو 48.5 دولارا للبرميل للخام الأميركي، ونحو 51.4 دولارا للبرميل لمزيج برنت القياسي.

ووفقا لتحليل وكالة رويترز للأنباء فإن هذا الانخفاض يرجع إلى استمرار تخارج المستثمرين من بعض المراهنات بسبب مخاوف من استمرار الكميات الفائضة في أسواق النفط بالرغم من تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون آخرون.

وتراجع سعر الخام الأميركي نحو 9% خلال تعاملات الأربعاء والخميس والجمعة، ليسجل أكبر انخفاض لثلاثة أيام منذ فبراير/شباط 2016.

ووصلت أسعار الخام الأميركي ومزيج برنت إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول 2016 على الأقل. وجاء ذلك بعدما عبر بعض كبار منتجي النفط مثل السعودية والإمارات عن مخاوفهم من أن تؤدي زيادة إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى تقويض جهودهم في تخفيض الإنتاج عموما.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أمس الجمعة إن شركات الطاقة الأميركية زادت عدد الحفارات النفطية المشغلة بمقدار ثمانية حفارات الأسبوع الماضي، ليرتفع مجموع عدد الحفارات المشغلة حاليا إلى 617 حفارا، وهو أكبر عدد منذ سبتمبر/أيلول 2015.

المصدر : وكالات  

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات