الأربعاء, يونيو 29, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

دراسة تحذر الرجال من تناول اللحوم الحمراء بكثرة

حذرت دراسة طبية حديثة من تناول الرجال للحوم الحمراء 6 مرات في الأسبوع، خاصة اللحوم غير مطهوة بصورة كاملة ، لدورها في مضاعفة مخاطر تطوير حالات التهاب الأمعاء بينهم.
فقد كشفت النتائج المتوصل إليها – التي نشرت في دورية “جت” الطبية – ارتباط أعلى مستوى من استهلاك اللحوم الحمراء أدى بنسبة 58% للإصابة بانسداد الشرايين ، مع كل حصة يومية من اللحوم ، فضلا عن ارتباطها بزيادة بنسبة 18% في خطر الوفاة.. مع ذلك ، بلغت ذروة الخطر عند الانتظام في تناول ست حصص من اللحوم الحمراء أسبوعيا.
كان الباحثون قد عكفوا على تقييم الأثر المحتمل عن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك ومخاطر الانسداد فيما يقرب من 46,500 رجل ، تراوحت أعمارهم مابين 40 إلى 75 عاما ، انضموا للدراسة ما بين عامي 1986 – 2012، ليتم تقيمهم بعد كل أربع سنوات.
وقد طلب منهم ذكر عدد المرات في المتوسط الذين تناولوا فيها اللحوم الحمراء ، بما في ذلك اللحوم المصنعة من الدواجن ، الأسماك خلال العام السابق على التقييم.
وقد أصيب خلال فترة الرصد – التي امتدت قرابة 26 عاما – 764 رجلا بانسداد في الأمعاء .. ولكن ، بعد الأخذ في الاعتبار هذه العامل يحتمل أن تكون مؤثرة ، ارتبط مجموع سعرات اللحوم الحمراء ارتباطا شديدة مع حالات الانسداد الشديدة.
وأوضح الباحثون أن ارتفاع الاستهلاك المضطرد للحوم الحمراء ارتبط بوجود مواد كيميائية للالتهابات مثل بروتين “ج” التفاعلي ، والفيريتين ، فضلا عن زيادة مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكر.
كما أكد الباحثون ارتباط تصنيع اللحوم المصنعة على درجات حرارة عالية بزيادة أكبر لحدوث الانسداد ، قد تؤثر على فرص تكوين البكتيريا والالتهابات النشطة .
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات