الخميس, ديسمبر 2, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

رئيس البرلمان والسفير البريطاني يبحثان مواجهة الارهاب واغاثة النازحين

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء ، مع السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر مواجهة الارهاب واغاثة النازحين.
 
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان الجبوري’استقبل بيكر في مكتبه ببغداد وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية، وتطورات معركة الموصل والانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية البطلة ضد عصابات داعش الارهابية’.
 
واكد ان ‘نهاية الارهاب في العراق باتت قريبة بفضل بسالة القوات الامنية واصرارها على دحر داعش وانهاء وجوده على ارض الوطن’، لافتا الى ان ‘المرحلة المقبلة ستشهد اعادة كل النازحين الى ديارهم واعادة اعمار المناطق التي تضررت، وهذا الامر يستلزم وقوف كل الدول الصديقة معنا ومنها بريطانيا التي تربطنا بها علاقات وطيدة ومصالح مشتركة واحترام متبادل’.
 
واضاف ان ‘مجلس النواب سيواصل دوره التشريعي والرقابي خلال الفترة المقبلة، خصوصا وان هناك قوانين مهمة سيتم التصويت عليها بعد استكمال الاجراءات القانونية’.
 
من جانبه اكد السفير البريطاني بحسب البيان ‘حرص بلاده على استمرار التعاون مع العراق ودعمه في حربه ضد الارهاب، وكذلك تقديم الدعم الاغاثي والانساني واعمار المناطق المحررة وتوفير الاستقرار لاهلها’.
 
 
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات