الإثنين, أكتوبر 25, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

صنداي تايمز: القاعدة تحكم قبضتها في سوريا وواشنطن مهووسة بشأن داعش

كشفت صحيفة صنداي تايمز، الاحد، ان تنظيم القاعدة احكم قبضته على مناطق بسوريا في الوقت الذي تبدو فيه الولايات المتحدة منشغلة في حربها للتخلص من تنظيم “داعش”.

وكتبت مقال صحيفة الصنداي تايمز لويز كالاهان بعنوان “القاعدة تحكم سيطرتها في سوريا بينما أمريكا مهووسة بشأن تنظيم داعش”، الذي تقول فيه إن تنظيم القاعدة فرض سيطرته بقوة في محافظة إدلب في الوقت الذي يركز فيه الغرب على التخلص من تنظيم “دعش”.

وتابعت أن “تنظيم القاعدة يمارس سلطة مطلقة في المحافظة، فهو يجبر الفتيات على ارتداء النقاب في الجامعة كما يرسل قاتليه المحترفين للتخلص من المعارضين المعتدلين”.
وأردفت “أن القاعدة عمدت خلال سيطرتها على المحافظة خلال السنوات الأربع الماضية إلى التخلص من المجموعات المسلحة الأخرى في إدلب، والآن بدأت بتنفيذ هدفها، ألا وهو حكم المنطقة بالكامل”.

وفي مقابلة أجرتها مع موظف سابق في بلدية إدلب، يدعى أسامة حسين (34 عاما)، قال إن “الوضع خطير”، مضيفاً “لا يمكننا منعهم، وهم يحاولون التقرب من الناس، إلا أنهم سيظهرون وجههم الحقيقي قريباً”.

وأشارت كاتبة المقال إلى أن “القاعدة تعلمت من أخطاء تنظيم داعش الذي يواجه خطر انهياره”.

وأردفت أن تنظيم القاعدة في المنطقة يحاول تحسين صورته فهو “يرسل أكياس الخبز إلى الفقراء، كما توقف عن تنفيذ الإعدامات العلنية”.

وقالت كاتبة المقال إن “العديد من المدنيين بدأوا ينتقدون وجود القاعدة وممارستها”، مشيرة الى أن “المئات منهم تجمهروا وسط المحافظة احتجاجاً على سياستها المتبعة في قضايا من أمثال حظر التدخين، وفرض النقاب”.

وفي مقابلة أجرتها الكاتبة مع أحمد سعود، قائد الفرقة 13 من الجيش السوري الحر الذي هرب من إدلب يقول “كنا نحارب جبهة النصرة منذ البداية إلا أن أمريكا أوقفت مساعدتها لنا فجأة”.

وأضاف “تسيطر النصرة على 100 في المئة من إدلب”، مضيفاً ” قلت هذا للأمريكيين، هم يعرفون بلا شك، إلا أنه لم يحدث أي شيء”.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات