الخميس, ديسمبر 2, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

عالية نصيف تتهم وزارة التجارة بالتخبط على حساب خزينة الدولة وتطالب بمحاسبتها

طالبت النائبة عالية نصيف، بـ”مساءلة” وزارة التجارة لعزمها شراء رز امريكي بسعر يزيد على افضل انواع الرز في العالم،  متهمة الوزارة بالتخبط على حساب خزينة الدولة.

وقالت نصيف، في بيان لها  ، ان  “وزارة التجارة وجهت دعوة مباشرة لعدد من الشركات الامريكية لتجهيز الرز الامريكي فقط وذلك بتاريخ السابع من اذار الحالي، واستلام العروض في الـ13 من اذار الحالي”.

وأضافت ان “ما نلاحظه على هذه الدعوة أنها موجهة لعدد محدود جدا من الشركات، والشروط في الدعوة جعلت طريقة الدفع ميسرة جدا مثل المناقصات السابقة”.

وتابعت نصيف ان “سعر طن الرز الامريكي يزيد على سعر الطن من افضل انواع الرز في العالم وهو من اورغواي والارجنتين بحوالي مائة دولار للطن الواحد”.

وأشارت الى انه “من الغريب ان تعمل هذه الوزارة بشروط مزدوجة وغير عادلة مع الرز مرتفع الثمن بمقدار كبير على حساب نوعيات من الرز العالمي افضل منه”.

وتساءلت مستغربة “كيف تفسر الوزارة للشعب هذا التخبط والخطوات غير المدروسة على حساب خزينة الدولة ومصلحة الشعب ، مشيرة الى ان “شروط دفع المبالغ للنوعيات الاخرى من الرز وهي افضل من الامريكي تنص بعد التعديلات السيئة للوزارة على المناقصات بدفع 90 بالمئة بعد وصول الباخرة وفحص حمولتها و10 بالمئة‏ بعد التفريغ، ولهذا فشلت لديهم 4 مناقصات اثنتان للرز واثنتان للحنطة”.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات