الأحد, أغسطس 14, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة بالفلوجة

قتل وأصيب عدد من العراقيين بانفجار سيارة مفخخة في إحدى مداخل مدينة الفلوجة غرب بغداد.
وقال مصدر أمني إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت اليوم، عند المدخل الغربي لمدينة الفلوجة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.
كما فجر مجهولون اليوم 5 منازل تعود لأسر تنظيم الدولة في مناطق متفرقة من قضاء هيت غربي الأنبار غرب العراق، دون وقوع خسائر بشرية.
من ناحية أخرى انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة الحصوة التابعة لقضاء أبو غريب غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 3 آخرين بجروح مختلفة.
كما تمكنت قوة أمنية تابعة لمكافحة المتفجرات من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة تل طاسة شمالي بغداد، دون أن تسفر عن سقوط خسائر بشرية أو مادية.
في سياق آخر أكدت قيادة عمليات   قادمون يا نينوى   اليوم أن القوات الأمنية مستمرة بالتقدم إلى قلب الجانب الأيمن لمدينة الموصل .
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله “إن القوات الأمنية تمكنت من إكمال تحرير قضيب البان وتتقدم حاليا باتجاه الزنجيل في الجانب الأيمن من الموصل كما تقاتل حالياً في عدة مناطق منها، حي المغرب والمطار وحي التنك واليرموك داخل المدينة”.
في مجال آخر أعلن مصدر طبي اليوم أن مستشفى ناحية القيارة جنوب الموصل شمال العراق تسلم 20 جثة، تعود لنساء وأطفال أعدمهم تنظيم داعش أثناء محاولتهم الهروب من الساحل الأيمن غرب الموصل . كما قتلت عناصر تنظيم داعش إمام وخطيب أحد مساجد الجانب الأيمن في منطقة حاوي الكنيسة رمياً بالرصاص أمام الأهالي، بعد رفضه إصدار حكم إعدام بحق مجموعة من الأشخاص الذين رفضوا المساهمة في تنفيذ عمليات انتحارية ضد القوات الأمنية المتواجدة هناك.
كما تمكنت القوات الأمنية في بابل من العثور على مخبأ تابع لتنظيم داعش في جرف الصخر جنوب بغداد . فيما فرضت قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرتها على منطقة رجم حديد في المحور الغربي بالموصل.
من ناحية أخرى قتلت القوات الأمنية العراقية 20 عنصرا من تنظيم الدولة باشتباكات عنيفة في منطقة رجم حديد، وهي الآن تخضع لسيطرة القوات العسكرية بالمنطقة، بعد فرض سيطرة القوات العسكرية على منطقة النهروان غربي الموصل.. كما قتل 3 مدنين وأصيب 10 آخرون بقصف طال منطقة الموصل القديمة التي تقع تحت سيطرة القوات الأمنية.
كما قتل مدني وأصيب خمسة آخرون بقصف استهدف منزل أحد المدنيين في منطقة الرفاق شرقي الموصل شمال العراق.. فيما اعتقلت قوة أمنية اليوم عضو بمجلس محافظة الأنبار، مع أفراد حمايته على طريق الفلوجة.
;
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات