الخميس, ديسمبر 8, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

قوات أجنبية تنجز تدريب المقاتلين غرب العراق

أنجزت قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، تدريبات عسكرية متقدمة لمئات المتطوعين من أبناء عشائر غرب العراق، قبل ساعات قليلة، للمشاركة بمعركة تنطلق قريباً للقضاء على تنظيم “داعش” وصولاً إلى الحدود السورية.

 وصرح مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، تخرج فوج يضم 450 مقاتلاً من حشد عشائر محافظة الأنبار، من دورة تدريب عسكرية على يد قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب.

وأوضح المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن المقاتلين تلقوا التدريبات في قاعدة عين الأسد الجوية التي يتواجد بها مستشارو التحالف الدولي ومنهم الأمريكان وقوات المارينز، في ناحية البغدادي الواقعة غرب قضاء هيت غربي الأنبار.

وذكر المصدر أن المقاتلين تلقوا تدريبات قتالية عالية لنحو 60 يوماً، تمهيداً لمشاركتهم في معارك تحرير المناطق الغربية للأنبار وهي أقضية “القائم، عانة، وراوة”، من سيطرة تنظيم “داعش”، بالمحاذاة مع الأراضي السورية.

يذكر أن التحالف الدولي، الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية، يقدم دعما لوجستيا وعسكريا للعراق في حربه القائمة على الإرهاب المتمثل بتنظيم “داعش”، والذي يواجه نهاياته وآخر تواجد له في الأراضي الشمالية والغربية، بتقدم القوات العراقية.

 
 
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات