السبت, ديسمبر 4, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

لجنة حقوق الإنسان النيابية تلتقي العبادي بشأن مجزرة الموصل

أكد النائب عن محافظة نينوى، عبد الرحيم الشمري، اليوم الأحد، إنه تم اللقاء مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ومطالبته بإشراك لجنة حقوق الإنسان النيابية بالتحقيق في حادثة قصف مدنيين في جانب أيمن الموصل من قبل طيران التحالف الدولي.
وقال الشمري في تصريح صحفي ، إن “لجنة حقوق الإنسان النيابية التقت برئيس الوزراء حيدر العبادي ودعته إلى إشراك اللجنة بالتحقيق، كون لديها شهود عيان في أيمن الموصل بحادثة قصف التحالف الدولي لأحد المباني”، مشيرا إلى أن “قناصا فوق احدى المباني تم استهدافه من قبل طيرات التحالف الدولي وتسبب الامر بقتل 300 مدني”.
وأضاف أن “حصيلة ضحايا المدنيين بلغ 300 قتيل”، لافتا إلى أن “ما حصل في جانب الأيمن للموصل يعتبر كارثة”.
ودعا، الى أن “تكون العمليات العسكرية في الجانب الأيمن، شبيهة بالعمليات السابقة في أيسر الموصل، وان تتحرك القطعات الأمنية بهدوء”.
ونفت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق من اليوم الاحد، تعرض منازل في مدينة الموصل الى قصف جوي، مبينة ان المنزل الذي تحدثت وسائل الاعلام عن قصفه من قبل الطيران الدولي تم تفخيخه بالكامل من تنظيم داعش ولا يوجد ما يثبت عكس ذلك، داعية “الشخصيات السياسية” الى توخي الدقة في انتقاء المعلومات.
وأعلن التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة، في وقت سابق، أنه فتح تحقيقا في التقارير التي تحدثت عن مجازر جماعية للسكان المدنيين في الموصل جراء غارات التحالف الجوية في الأسبوع الماضي.
وكانت مصادر عسكرية وسياسية وإدارية في العراق، بالإضافة إلى شهود عيان متعددين، تحدثت عن مقتل من 120 إلى 200 شخص على الأقل جراء غارات جوية على منطقة سكنية في حي الموصل الجديدة غرب المدينة.
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات