السبت, ديسمبر 4, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

مجلس ديالى يعلن الاتفاق على فتح طريق كركوك بغداد ودعم سائقي الشاحنات

أعلن عضو مجلس ديالى عبد الخالق العزاوي، الأحد، عن الاتفاق على فتح طريق كركوك بغداد فورا، مؤكدا صدور قرارات داعمة لسائقي الشاحنات.
وقال العزاوي في حديث صحفي ، إن  جلسة مجلس ديالى الطارئة التي عقدت، اليوم، بحضور اغلب أعضاء مجلس المحافظة والقيادات الأمنية ووفدا يمثل المعتصمين لسائقي الشاحنات تم التوصل الى قرارات مهمة”.
وأضاف العزاوي، أن “ابرز القرارات إعادة فتح طريق كركوك بغداد وبقية الطرق البرية التي قطعها سائقي الشاحنات المعتصمين خلال الأيام الماضية فورا مع إلغاء عقد إيجار ساحات وقوف المركبات في جمرك الصفرة والتحقيق الفوري في الإساءات التي تعرض لها بعض السائقين في السيطرات الأمنية وملاحقة العناصر الفاسدة”.
وتابع العزاوي، أن “الاجتماع خرج بالاتفاق على تخصيص مليار دينار من واردات ساحات جمرك الصفرة لصيانة طريق بري يمتد من منطقة انجانة الى الصفرة، فضلا عن تخصيص مبالغ أخرى لمعالجة المطبات”.
وتابع، أن “الاجتماع قرر إلغاء أية سيطرة أمنية غير نظامية وتزويد كل السيطرات بالكاميرات لمراقبة أداء عناصرها بالاضافة الى اعطاء مهلة شهر لمجلس ديالى من اجل التواصل مع حكومة بغداد لتلبية بقية مطالب السائقين ومنها إلغاء جمرك الصفرة او إيجاد بديل ينهي السلبيات ويخلق مرونة في حركة الشاحنات”.
وكان العشرات من سائقي الشاحنات في ديالى نظموا، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بمعالجة ملف الجمارك، فيما أغلقت القوى الأمنية أهم تقاطعات ب‍عقوبة كإجراء وقائي.
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات