الإثنين, يناير 24, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

محافظ ذي قار: الجمعة المقبلة ستشهد افتتاح مطار الناصرية المدني

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري? الاثنين? ان وزير النقل كاظم الحمامي سيفتتح مطار الناصرية المدني يوم الجمعة المقبل? مؤكدا ان ابواب المطار مفتوحة امام المستثمرين لتقديم خدماتهم للمطار وللمسافرين.

وقال الناصري خلال تفقده اكمال الاعمال في مطار الناصرية المدني، في كلمة نقلها مكتبه الاعلامي ، إن “الحكومة المحلية عملت بجهودها الذاتية وبتعاون كوادرها على تجهيز مطار الناصرية المدني وضمن التخصيصات المالية لدوائر المحافظة? لتجاوز التلكؤ القانوني والاداري لدى الوزارت المختصة واثار العجز المالي الذي يعاني منه البلد”، مبينا انه “تم اكمال مستلزمات المطار ونحن مستعدين لاستقبال الرحلات اليه”.

واضاف الناصري، أن  المحافظة تننتظر وصول اول طائرة من بغداد الجمعة القادمة والتي سيكون على متنها وزير النقل كاظم الحمامي مع وفد من وزارة النقل والمواصلات”، مشيرا الى انها “ستكون بادرة خير لاتمام متطلبات المطار”.

واكد الناصري سنفتح مجالات الاستثمار لإدارة مطار الناصرية المدني وكافة الخدمات الارضية بموجب مواصفات المنظمات الدولية المتعددة? وسيكون للمستثمرين دور مهم واساسي في توفير مختلف الخدمات للمطار وللمسافرين”.

وكان وزير النقل السابق وكالة عبد الحسين عبطان تعهد في الثلاثاء (26 من تموز 2016)، بافتتاح مطار الناصرية المدني نهاية شهر أيلول 2016، فيما أكد أن المطار يتمتع بوجود البنى التحتية التي تؤهله للافتتاح.

واعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار، الأحد (17 من كانون الثاني 2016)، تطهير نصف مليون متر مربع من موقع مطار الناصرية المدني ، جنوب غربي الناصرية، بعد رفع 169 مقذوفاً حربياً منها.

وجاء ذلك بعدما اعلن محافظ ذي قار يحيى باقر الناصري، في (22 من تشرين الاول 2015)، الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة من وزارتي الدفاع والنقل لاستكمال الإجراءات النهائية لبدء العمل بمطار الناصرية المدني، فيما أكد على أهمية المطار الاقتصادية للمحافظة.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات