الأحد, ديسمبر 5, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

مصدر: البغدادي يزيح العراقيين من مناصب القيادة بتلعفر

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاحد، بأن زعيم تنظيم “داعش” المدعو ابو بكر البغدادي أصدر قراراً يقضي بازاحة “العراقيين” من جميع مناصب القيادة في قضاء تلعفر غرب الموصل، فيما أشار الى تولية قيزغستاني الجنسية في منصب “الوالي العام”.
 
وقال المصدر ، إن  البغدادي أصدر قراراً هو الثاني من نوعه خلال الساعات 24 الماضية مضمونه إزاحة العراقيين من كل مناصب القيادة في قضاء تلعفر غرب الموصل”، مبينا أن هذا القرار جاء “بعد قرار مماثل شمل قيادات ما تبقى من احياء الساحل الايمن للموصل”. 
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قرارات البغدادي الأخيرة تدلل على وجود اضطراب داخل التنظيم وبروز خلافات حادة بين اقطابه الرئيسية”.
 
وأشار المصدر الى ان “البغدادي أجرى تغييراً جوهرياً في هيكلية داعش في تلعفر وأعطى منصب الوالي العام لقيادي يحمل الجنسية قيزغستاتية”.
 
وأفاد مصدر محلي في نينوى، في وقت سابق امس السبت، بأن البغدادي أقصى قادته العراقيين من إدارة معركة الموصل الأخيرة بسبب خسائر التنظيم الكبيرة.
 
وتحرز القوات العراقية تقدما كبيرا وملحوظا في الجانب الايمن من مدينة الموصل، وذلك بعد اعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من المدينة.
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات