السبت, أكتوبر 16, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

معصوم يتسلم أوراق إعتماد سفيري هولندا ويؤكد على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين

تسلّم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، أوراق اعتماد سفير مملكة هولندا الجديد لدى العراق “ماتايس كليمنس فولترس ، فيما أكد ضرورة تعزيز العلاقات بين العراق البلدين.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، ان معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، صباح اليوم، أوراق اعتماد السفير الهولندي، الذي نقل تحيات الملك فيليم ألكساندر ملك مملكة هولندا، وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالسفير فولترس وهنأه على تسنمه منصبه سفيرا لبلاده في العراق، متمنيا له النجاح في اداء مهامه.
وأكد معصوم، أهمية موقف هولندا الداعم للعراق لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب، من خلال تقديم المساعدات الانسانية للنازحين، معربا عن شكره وامتنانه لشعب وحكومة هولندا لهذا الدعم ومشاركتها الفعالة في التحالف الدولي المناهض للارهاب.
وشدد على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، مبينا سعي العراق الحثيث على تطوير وتمتين هذا العلاقات لتشمل المجالات كافة، فضلا عن اهتمامه برعاية ودعم الجالية العراقية في هولندا.
من جانبه، نقل السفير الهولندي، تهاني بلاده للعراقيين بتحرير الموصل وانتصارهم على الارهاب”، مبديا “تصميم هولندا على تعزيز وتطوير أطر التعاون المشترك مع العراق، وحرصها على مواصلة دعم أمنه واستقراره، والمُساهَمة في إعادة إعماره، وتقديره للجالية العراقية في بلاده ومساهماتها المميزة في شتى الانشطة الاقتصادية والعلمية والثقافية.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات