السبت, ديسمبر 4, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

مقتل أحد المشاركين بتفجير مرقد النبي يونس بقصف غرب الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن أحد المشاركين في عملية تفجير مرقد النبي يونس (ع) قُتل بقصف استهدف رتلاً تابعاً لتنظيم “داعش” غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن “القيادي في تنظيم داعش الملقب أبو موسى فرنسي الجنسية من أصول مغربية قُتل بغارة جوية استهدفت رتلاً للتنظيم يتألف من أربع سيارات في منطقة تل الرمان غرب الموص

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القتيل يعد أحد أبرز قادة كتيبة المرابطين التي يتألف أغلب عناصرها من العرب والأجانب والمكلفة بالعديد من الواجبات منها حماية البغدادي والمقررات الحيوية للتنظيم ضمن الساحل الأيمن في الموصل”.
ولفت المصدر إلى أن القتيل “يعد من القيادات التي شاركت في عملية تفجير جامع النبي يونس (ع) غرب الموصل قبل عامين بعد تفخيخه بالعبوات الناسفة في حادثة كان لها صدى واسع في العراق وخارجه”.
يذكر أن عناصر تنظيم “داعش” أقدموا، في (24 تموز 2014)، على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) بعد تفخيخه بعبوات ناسفة بدعوى “مخالفته للشريعة الإسلامية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، الثلاثاء (25 كانون الثاني 2017) عن تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل – الذي يضم مرقد النبي يونس (ع)- من سيطرة تنظيم “داعش” بشكل كامل.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات