السبت, ديسمبر 4, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

نائبة: أكثر من 20 الف أرملة بديالى وسياسة إقصاء الكفاءات النسوية مستمرة

كشفت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى غيداء كمبش، الاربعاء، عن وجود أكثر من 200 الف أرملة في المحافظة، فيما أشارت  الى أن سياسة “إقصاء الكفاءات النسوية” مستمرة في أغلب الوزارات، مشددة على ضرورة أن لا يكون اليوم العالمي للمرأة مجرد شعار.
 
وقالت كمبش في تصريح صحفي ، إن “النساء في العراق يواجهن مع حلول اليوم العالمي للمرأة أربعة تحديات خطيرة أبرزها النزوح القسري بسبب أحداث حزيران عام 2014وتداعياته القاسية وما نراه اليوم في الموصل من مشاهد مؤلمة تظهر حجم المأساة الإنسانية والفواجع التي تحملها المرأة وهي تحاول انقاذ ما تبقى من أفراد أسرتها وسط الالغام والمفخخات”.
 
 
 
وأضافت كمبش، أن “المرأة العراقية تواجه تحديات أخرى منها ارتفاع معدلات الأرامل بشكل كبير ففي ديالى لوحدها هناك أكثر من 20الف أرملة، إضافة الى ارتفاع غير مسبوق بحالات الطلاق والعنوسة وتدني المستوى المعيشي، وتصاعد معدلات الفقر”.
 
وأكدت كمبش أن “سياسة إقصاء الكفاءات النسوية مستمرة في أغلب الوزارات”، لافتةً الى أنه “يجب أن لا يكون اليوم العالمي مجرد شعار ليس له اي تطبيق على الأرض”.
 
يذكر أن النساء العراقيات يحتفلن في مثل هذا اليوم من كل عام والذي يصادف الثامن من آذار، بعيد المرأة العالمي الذي تنظم فيه العديد من الفعاليات داخل العراق وخارجه احتفاءً بهذه المناسبة.
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات