السبت, مايو 21, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

وزير الهجرة : عودة ??% من النازحين الى مناطقهم المحررة في نينوى

اعلن وزير الهجرة والمهجرين رئيس اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين جاسم محمد الجاف عن الاحصائيات الاخيرة للنازحين منذ البدء بعمليات تحرير نينوى في اكتوبر من عام ???? وليومنا بلغت (920) الف نازحا بضمنهم (743) الف نازحا من ساحل الموصل الايمن منذ انطلاق عملية تحريره في ?? فبراير من العام الجاري.
جاء ذلك في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع لجنة المرحلين البرلمانية والذي عقدته الوزارة اليوم في مقرها ببغداد ، مبينا ان العائدين الى ديارهم في المناطق المحررة بلغت اعدادهم نحو (228) الف شخص والتي تشكل ??% من اعداد النازحين.
واوضح الوزير ان سياسة واستراتيجية الوزارة هي التركيز على العودة السريعة للمناطق الآمنة، وكما حررنا الارض لنحرر الانسان معها.
واضاف الجاف ان هناك (37) الف نازح من قضاء الحويجة  في مخيمات محافظتي كركوك وصلاح الدين ، مردفا بالقول نعمل على ان تكون اجراءاتنا كاغاثة في فصل الصيف بالمستوى المطلوب ، اذ ان الوزارة مستمرة بتوزيع الماء الصحي والثلج خلال فصل الصيف في مخيمات جنوب وشرق الموصل فضلا عن تأمين الكهرباء اللازمة بواسطة المولدات كي نستطيع ان نوفر الحد الادنى من احتياجات الاسر النازحة.
الى ذلك اشاد رئيس لجنة المرحلين النيابية رعد الدهلكي بجهود وزارة الهجرة والمهجرين وما بذلته من تذليل الصعاب امام النازحين وتقديم الخدمات لهم منذ بداية ازمة النزوح وليومنا هذا رغم قلة كوادرها.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات