السبت, ديسمبر 4, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

وصول بعثة اثارية اجنبية لاستكمال اجراءات الموسم التنقيبي الثاني في اور

 

اعلن منسق البعثات التنقيبية الاثارية الاجنبية في العراق عبد الامير الحمداني اليوم الثلاثاء عن وصول بعثة تنقيبية اثارية مكونة من 13 عضوا من ثلاث جامعات امريكية واخرى اوربية برئاسة الدكتورة اليزابيث ستون من جامعة ستون بروك الاميركية لاستكمال اجراءات الموسم التنقيبي الثاني في مدينة اور الاثرية بمحافظة ذي قار.
 
وقال الحمداني ‘ان الفريق المؤلف من سبعة جنسيات اجنبية يمثل جامعة ستون بروك وجامعة بنسلفانيا وجامعة شيكاغو واخرى اوربية سيباشر باجراءات المسح الميداني الفيزيائي تحت سطح التربة في الجزء الشرقي لمدينة اور الاثرية خلف المقبرة الملكية قبل الشروع بفتح اربع مواقع تنقيبية مع مواقع جديدة في التل الجنوبي المتاخم للقاعدة الجوية.
 
واوضح ان الغاية من هذه الاعمال استكشاف المزيد من المباني الشاخصة في مدينة اور الاثرية من اجل تنشيط الحركة السياحية بعد اكتشاف مباني ومعالم اثرية جديدة بالاضافة الى تلبية المعايير الدولية بعد ضم مناطق الاثار الى لائحة التراث العالمي مع التأكيد على اهتمام الحكومتين الاتحادية والمحلية بعملية التنقيبات الاثارية خلال هذه الفترة.
 
كما لفت الى ان اعمال البعثة التنقيبية ستستمر ثمانية اسابيع ويتوقع منها المزيد من الاستكشافات التي يمكن لها ان تغني موقع مدينة اور الاثرية مستقبلا.

 

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات