الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

وفد عراقي يجرى مشاورات في السعودية لعقد مؤتمر مكة الثاني

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي عقد جلسة مشاورات رسمية بين وفد من المنظمة ووفد رسمي عراقي ضم مسؤولين من وزارة الخارجية ومجلس الوزراء تحضيرا لعقد مؤتمر مكة الثاني للمصالحة الوطنية في العراق.
وقالت المنظمة في بيان لها انه انعقدت بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة  جلسة مشاورات رسمية بين وفد رسمي من العراق ضم مسئولين من وزارة الخارجية ومجلس الوزراء العراقي.
وأضافت ان وفد الأمانة العامة ترأسه السفير طارق على بخيت المدير العام للشؤون السياسية ومن الجانب العراقي قيس العامري مستشار وزير الخارجية وأشارت الى ان الجانبين استعرضا أوجه التعاون الثنائي وسبل دعمها في المجالات المختلفة وعلى مساندة المنظمة لوحدة العراق أرضا وشعبا ودعم أمنه واستقراره وسلامة أراضيه والوقوف معه في معركته ضد كل أشكال الإرهاب.
ونبهت الى ان الجانبين اتفقا على البدء في إجراءات عملية للتحضير لعقد مؤتمر مكة الثاني هذا العام لدعم جهود العراق لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة لكل مكونات المجتمع العراقي لما فيه خير وعزة العراق وكانت منظمة التعاون الإسلامي نظمت مؤتمر مكة الأول في عام 2006 بين علماء ورجال دين من السنة والشيعة والذي اعتمدت فيه الأطراف المشاركة وثيقة مكة لوقف القتال على أساس طائفي في العراق.

 
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات