السبت, أكتوبر 16, 2021

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

يلدريم : أمن تركيا لا ينفصل عن أمن العراق

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن أمن تركيا لا ينفصل عن أمن العراق، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في مطار “أسانبوغا” بالعاصمة أنقرة، اليوم الأحد، بعد عوته من زيارة استمرت يومين للعراق.

وقال يلدريم في حال لم يتوفر الأمن في إحدى الدولتين فلن تنعم الأخرى بالأمن، وفي هذا الصدد اتفقنا من حيث المبدأ على نهج مشترك لمحاربة المنظمات الإرهابية، على رأسها (بي كا كا)، إلى جانب كل من (داعش) و(غولن).

وحول وجود منظمة “بي كا كا” في قضاء سنجار شمال غرب الموصل، قال رئيس الوزراء التركي إن تمركز المنظمة الإرهابية في سنجار مسألة تمس الأمن القومي التركي، وبحثنا ذلك مع الجانب العراقي بشكل تفصيلي.

وأردف إما أن تخرج القوات العراقية والبيشمركة مسلحي (بي كا كا) من القضاء أو ستقوم تركيا بما يلزم حيال ذلك، وموقفنا من هذه المسألة واضح، وأبلغنا الطرف العراقي بذلك.

كما أشار يلدريم أنه اتفق مع المسؤولين العراقيين على تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين، وخفض المشاكل بينهما قدر الإمكان.

وتابع بدأت حقبة جديدة من العلاقات بين تركيا والعراق، وسنبحث في هذه الفترة علاقاتنا السياسية والاقتصادية، والقضايا المتعلقة بالأمن، على أساس حسن الجوار.

وكان يلدريم اجرى خلال اليومين السابقين لقاءات مكثفة مع المسؤولين العرافين شملت العديد من الملفات في مقدمتها محاربة الارهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي.

أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات