الثلاثاء, أغسطس 16, 2022

 Facebook2  Instagram2  Twitter2  YouTube2

   

80 شركة عربية وعالمية تشارك في معرض الأمن والدفاع ببغداد

افتتح وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية بدورتها السادسة، بمشاركة 80 شركة عربية وعالمية من 20 دولة.
وقُدمت خلال المعرض الذي جاء تحت شعار “توحدنا وانتصرنا”، عربات عسكرية ومدرعات وسيارات عسكرية، ونماذج لطائرات عرضتها عدد من كبريات الشركات العالمية.
وقال الأعرجي خلال كلمته الافتتاحية: “يأتي انطلاق معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية، بينما قواتنا الأمنية على مشارف الصفحة الأخيرة من تحرير العراق من ريح أسود”.
وأضاف “المعرض سيدعم استراتيجتنا الأمنية الجديدة، المبنية على أساس التعاون والتنسيق مع جميع الجهات الأمنية، سواء على الصعيدين الداخلي والأمني”.
ويشارك في المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، 80 شركة محلية وعربية وعالمية، تمثل 20 دولة منها أمريكا وبريطانيا وكوريا والصين وألمانيا وسلوفاكيا وبلغاريا وفرنسا وإيران واوكرانيا والبرازيل ولبنان واليونان والإمارات وسوريا
وعرضت أجنحة المعرض، أسلحة حربية متنوعة على مساحة 3745 متراً مربع ، فيما شاركت عدد من الوزارات العراقية منها وزارة الدفاع والداخلية والصناعة.
وتخوض القوات العراقية، منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي، معارك ضد تنظيم “داعش” في مدينة الموصل، وتمكنت بالفعل من تحقيق انتصارات كبيرة منذ إطلاق العمليات، حيث استعادت الجانب الشرقي للمدنية، وسط تقدم في المحور الغربي.
وتمثل استعادة الموصل بكاملها، ضربة حاسمة لـ”داعش”، كونها آخر أكبر معقل لهذا التنظيم الإرهابي، بعد أكثر من عامين ونصف عام من سيطرته على ثلث مساحة العراق في هجوم شنه في يونيو/حزيران 2014.
وتقلصت مناطق سيطرة التنظيم في العراق كما هو الحال في الجارة سوريا
أخبار لها صلة

الأكثر قراءة

آخر التعليقات